الجلفة إنفو للأخبار - ولاية الجلفة تتنفّس بمبادرات أبنائها ... الشعب ينجح والسلطات التنفيذية والمنتخبة تفشل!!
الرئيسية | صحة و سكان | ولاية الجلفة تتنفّس بمبادرات أبنائها ... الشعب ينجح والسلطات التنفيذية والمنتخبة تفشل!!

"الجلفة إنفو" تنشر حوصلة التبرعات في 05 دوائر
ولاية الجلفة تتنفّس بمبادرات أبنائها ... الشعب ينجح والسلطات التنفيذية والمنتخبة تفشل!!
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
يبيع فرسه لمحاربة الوباء

ما يزال الفشل في مجرد تشغيل جهاز "PCR" قرينا بالسلطات المنتخبة ممثلة في رئيس المجلس الشعبي الولائي "طويسات بن سالم" ورئيس لجنة الصحة "بن بلخير عبد اللطيف" ونواب البرلمان بغرفتيه، والسلطات التنفيذية ممثلة في والي الولاية "دومي الجيلالي" ومدير الصحة ... صفقة الجهاز كانت فضيحة بأتم معنى الكلمة سواء من حيث تعطّل سيرورة الصفقة المعلنة أول مرة في ديسمبر 2020 ثم إلغائها ثم تعطل التسليم بأسبوعين عن موعده أي إلى تاريخ 28 مارس 2021 ثم تسليمه إلى مديرية الصحة يوم 05 جويلية 2021 أي بعد 03 أشهر و07 أيام ... وآخر الأخبار هي أن "طويسات بن سالم" قد سارع نحو وزير الصحة يوم 17 أوت من أجل قضية تشغيل جهاز الـ PCR ... ولكن الوزير قد أعطاه وعدا مبهما بأنه سيرسل مكوّنين في الأيام القادمة دون تحديد التاريخ!! ... وأثناء كل ذلك فشل الوالي في مجرد تحريك صفقات دراسات المستشفيات الثمانية (05 مستشفيات 60 سرير، و03 مستشفيات 120 سرير) لدى وزارة الصحة ... والأسوء من ذلك عدم استلام ووضع مستشفى دار الشيوخ (60 سرير) في الخدمة للتخفيف على عاصمة الولاية ودائرة حاسي بحبح.

في الجهة المقابلة لفشل المنتخبين والتنفيذيين نجد الشعب يصنع ملحمة تضامنية تجعلنا نوقن بأن البلاد بخير بشعبها الذي استطاع أن يحرج بتحركه السلطات الولائية ... تحركات هنا وهناك لجمع التبرعات ... المكثفات تصل تباعا ... المولّدات منها ما وصل وتم تركيبه ومنها ماهو في الطريق ... "الجلفة إنفو" تابعت العملية منذ بداياتها عبر دوائر عين وسارة والبيرين ومسعد وحاسي بحبح والجلفة ...

عين وسارة ... الأولى في ملحمة التضامن بعد أن كانت الأولى في الوباء 

عين وسارة هي أول بؤرة ظهر فيها فيروس كوفيد بولاية الجلفة في 26 مارس 2020 زيادة على كونها تستقطب مرضى بلديات شمال ولاية الجلفة ومرضى بلديات قصر الشلالة وسرقين والشهبونية وبوغزول وغيرها.

هذا الوضع جعل عين وسارة تحت ضغط رهيب فضلا عن كونها ضحية لتوجيه مستشفيات ولاية الجلفة نحو ورقلة للتزود بالأوكسجين كونها في أقصى شمال الولاية. وهكذا جاءت مبادرة عائلة رجل الأعمال "الحاج سليمان طالب" باقتناء مولد لمستشفى عين وسارة في ظرف قياسي بداية الشهر الجاري ثم تركيبه ووضعه حيز الخدمة ... وهكذا أحدثت عين وسارة السبق بين بلديات ولاية الجلفة وكانت عائلة الحاج طالب سليمان صاحبة السبق بين أثرياء ولاية الجلفة ...

صور تركيب مولد عين وسارة (تصوير: حمزة الضيف)

البيرين ... التميز دوما في كل شيء!!

مدينة البيرين التي تعتبر من أكثر بلديات ولاية الجلفة انسجاما في التحرك والنشاط الجمعوي صنعت التميز كعادتها سواء من حيث جمع التبرعات أو من حيث الإتصالات لاقتناء مولد مستشفى الدائرة.

وفي هذا الصدد اتصلت "الجلفة إنفو" بالسيد بودوح أحمد، رئيس الجمعية الخيرية "الإحسان" بالبيرين، الذي أكد لنا أن أهل البيرين قد نظموا حملة جمع تبرعات تقاسم فيها شباب المدينة العمل الميداني لتسريع وتيرة اقتناء المولد. وقد شهدت الحملة التفافا كبيرا من جميع فئات المجتمع داخل وخارج البيرين.

وأضاف السيد بودوح أن الجمعية قد تلقت كل التبرعات في حسابها البنكي وأن الطلبية الأولى وُجهت إلى مستورد جزائري لاقتناء مُولّد بمبلغ مليار و365 مليون سنتيم بسعة 20م³/سا ... غير أن الجمعية، يضيف السيد بودوح، قد ألغت الطلبية الأولى وقررت اقتناء مولد ألماني بخصائص أفضل بمبلغ مليارين و360 مليون سنتيم سواء من حيث السعة وهي 34م³/سا أو من حيث قدرة المحطة على العمل في درجات حرارة ما بين 05° و40° ضمان لمدة سنة وخدمات ما بعد البيع لمدة 15 سنة.

ويرفع رئيس الجمعية، السيد بودوح، نداء إلى المتبرعين والمواطنين بإكمال مبلغ المولد وتكلفة تركيبه (بناء غرفة تبريد لضمان ديمومته) حيث أن الجمعية تحوز في حسابها البنكي مبلغ مليار و870 مليون ليتبقى لها 500 مليون سنتيم للمولد وباقي التكاليف. ولم تتميّز البيرين فقط في مبادرة المولّد بل إنها ستستقبل 30 مكثفا بمبلغ 570 مليون سنتيم وسوف تصل الطلبية إلى الجزائر يوم 22 أوت الجاري.

كما ينصح مُحدّثنا جميع منظمي حملات التبرع أن يضعوا في حسابهم بناء غرفة تبريد مثل غرف تبريد المحاصيل الفلاحية لضمان ديمومة عمل المولّد لأطول فترة ممكنة. وفي هذا الصدد اتصلت "الجلفة إنفو" بالسيد خينش عامر، تقني في التبريد بولاية الجلفة، حيث أكد لنا أن تكلفة غرف التبريد تختلف باختلاف مساحتها وحسب نوعية تجهيزاتها. وذكر لنا كمثال غرفة تبريد فلاحية بمساحة 08م/06م تترواح تكلفتها ما بين 40 إلى 50 مليون سنتيم وبمدة إنجاز لا تتجاوز أسبوعين.

رقم الحساب البنكي لجمعية الإحسان بالبيرين لاستقبال التبرعات لجمع مبلغ 500 مليون سنتيم، بنك بدر، وكالة البيرين

مسعد ... التحركات المثمرة والكفاءة المحلية!!

من جهتها كانت مسعد هي الأخرى من البلديات السباقة في مبادرات التبرع لاقتناء المكثفات بفضل تصدي مجموعة من شبابها لتأطير عمليات التضامن. وبموجب ذلك اقتنت مسعد عشر "10" مكثفات بسعة 10 لتر من خلال مبادرة "مسعد تتنفس" التي نظمها شباب فرسان الخير مسعد. وقد تمت عملية الإقتناء عن طريق جمعية شعاع الأمل لتقدمهم جمعية إحسان كهبة للمستشفى. وقد سلموا للسيد مدير المستشفى فور وصولهم لخدمة المرضى ... وفي المرحلة الثانية سيتم أيضا اقتناء 10 مكثفات أخرى تم جمع مبلغها.

كما أنه يُنتظر وصول 10 مكثفات أخرى من طرف مجموعة من المحسنين من أبناء مسعد وهي مبادرة يقودها لطرش عبد القادر.

وقد بزغ نجم السيد شعلان البشير، رجل الأعمال بمسعد، حين قرر التكفل باقتناء مولد الأوكسجين لمستشفى مسعد بمبلغ 01.4 مليار سنتيم مع كل المصاريف المرافقة من دولة تركيا بقدرة انتاج 800 لتر في الدقيقة. وحسب المواصفات التقنية فإن المصدر الأصلي للعلامة هو ألماني والصنع تركي. أما عملية التركيب والوضع في الخدمة فستكون من إنجاز أبناء مسعد. 

ويشرف على عملية بناء غرفة المولد بالمستشفى الدكتور طوال بلقاسم، المختص في الكهروتقني والطاقات المتجددة، وفقا للمعايير التقنية المطلوبة لمثل هذه التجهيزات.

حاسي بحبح ... رفع التحدي وتحقيقه في ظرف قياسي!!

بعدما شهدت مدينة حاسي بحبح فاجعة تمثلت في وفاة 14 ضحية فيروس كورونا في يوم واحد، انتفض رواد مواقع التواصل الإجتماعي ضد استهتار المسؤولين وقد توحد الهاشتاغ #قضيتنا_مولد_أوكسجين_بحاسي_بحبح.
العملية التضامنية بحاسي بحبح تم تقسيمها على مجموعتين: المجموعة الأولى بقيادة السيد "وحشي بوبكر" ركزت على رجال الاعمال بالمدينة (100 رجل أعمال) والصيادلة والأطباء فتمّ جمع مبلغ 01.7 مليار سنتيم وقد تراوحت تبرعات رجال الأعمال ما بين 20 إلى 80 مليون سنتيم.
أما المجموعة الثانية بقيادة مفتي الدائرة "الشيخ سي عطية لبيض" فقد اتجهت إلى الشارع فتم التمركز وسط المدينة لتتمكن من جمع مبلغ يفوق 01.1 مليار سنتيم.
وهكذا كانت الحوصلة بجمع مبلغ إجمالي يفوق 02,8 مليار سنتيم وفيما يلي تفاصيل العملية:
المجموعة الأولى: مليار و717 مليون سنتيم و600 ألف و600 أورو وخاتمي ذهب من بينهم عائلة تبرعت بمبلغ 250 مليون سنتيم  وعائلة رجل الأعمال بعين وسارة "الحاج طالب سليمان" بمبلغ 100 مليون سنتيم.
المجموعة الثانية: 01 مليار سنتيم و92 مليون سنتيم وحلية ذهبية و100 أورو من بينهم رجل الأعمال عسلوني البخاري بمبلغ 200 مليون سنتيم ...

بلدية الجلفة ... حملة جماعية بوسط المدينة والنائب الأخضر الإبراهيمي يصنع التميز!!

وفي عاصمة الولاية التي تعاني بشدة لكونها تضم أزيد من نصف مليون نسمة و04 مؤسسات استشفائية فإن المبادرات وإن جاءت متأخرة إلا أنها صنعت واجهة تضامنية سيبقى وهجُها عبر الأجيال. 

وقد كان النائب السابق الأخضر الإبراهيمي صاحب السبق بعاصمة الولاية حين أعلن أول أمس انتهاء حملة لجمع مبلغ اقتناء مولد للمستشفى المركزي. وفي اتصال لـ "الجلفة إنفو" أكد السيد الإبراهيمي بأن اتصالاته قد انطلقت يوم السبت 14 أوت لتكلّل بجمع مبلغ 1.2 مليار سنتيم يوم الثلاثاء 17 أوت وهو مبلغ يكفي لاقتناء مولد بسعة 40 م³/سا على حد تعبيره. لكن، يضيف السيد الإبراهيمي، حاليا نسعى حاليا لرفع التبرعات إلى 1.68 مليار سنيتم لنتمكن من اقتناء مولد بسعة 60 م³/سا من تركيا. وقد أكد لنا محدثنا أنه قد تم مراسلة وزارة الصناعة الصيدلانية باعتبارها الهيأة الوصية على منح رخص استيراد المولدات وهذا بواسطة "مقاوَلة ابراهيمي" وقد منحت الوزارة الإعتماد بتاريخ اليوم 18 أوت للمؤسسة المذكورة.

 وبالموازاة مع ذلك تم نصب خيمة بساحة محمد بوضياف في مبادرة يقودها ثلة من أبناء المدينة من أجل جمع مبلغ شراء مولد أوكسجين. وهذه المبادرة ينسقها شباب ناشط من بينهم الإمام الشيخ بن مازوز والدكتور نجيب شكالي والأستاذ جعفر مصطفى والبطل الوطني في الغطس صدارة أنور وغيرهم. 

وأبانت حملة الجلفة عن صور رائعة للتضامن شأنُها في ذلك شأن باقي الدوائر حيث أن أهم ما شهدته هو تبرع أحد المحسنين بفرس وضعها بين أيدي المنظمين في مشهد أعاد إلى الأذهان قصة حاتم الطائي الذي ذبح فرسه لوليمة ضيوفه. وقد فاق المبلغ المالي المجموع بين الأمس واليوم أكثر من 300 مليون سنتيم دون احتساب بعض قطع الحلي والفرس التي ينتظر المنظمون من يقتنيها ... (صفحة الفايسبوك)

صور بناء أرضية المولد لمستشفى البيرين واتفاقية اقتناء المولد ألماني الصنع

صور بناء أرضية المولد لمستشفى مسعد وتكريم المتبرع

 

صور اعتماد الإستيراد والفاتورة الشكلية (مبادرة السيد لخضر الإبراهيمي)

فيديو لحصيلة اليوم الثاني من حملة #الجلفة_تتنفس (صفحة الفايسبوك)

عدد القراءات : 3240 | عدد قراءات اليوم : 1

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .


التعليقات :
(8 تعليقات سابقة)

اخوكم في الله
(زائر)
23:10 18/08/2021
اولا الشكر لله ولكل من ساهم في هذا العمل الخيري.
لكن لماذا لم يتم التوضيح بخصوص مبادرة حبيرش و رفاقه التي ستصل إن شاء الله قريبا من تركيا حسب الاخبار.
****** انشرو كل شيء و اوضحوا للناس كل شيء. اتصلوا بالخلية المشكلة و انشروا التفاصيل 5 ملايير. بارك الله فيكم.
تعقيب : تعقيب
(زائر)
0:07 19/08/2021
ولماذا لم تذكروا اسم المحسن الذي تبرع بثمن فرسه الا هو الذي تم تناسي اسمه. و*** ***
سالم نعيم
(زائر)
14:04 21/08/2021
مجهود جميل بارك الله فيكم
مواطن
(زائر)
5:24 22/08/2021
نجاح الهبة الشعبية من طرف بعض المواطنين المنظمين والمحسنين ربي يحفظهم
وفشل بعض المسؤولين الاداريين ومنتخبين ا نتاع المجلس الولائ الشعبي بولاية الجلفة
لكن بعض المنتخبين في صوالحهم الخاصة اولعوايلهم لولصحابهم بنشطوفيها مليح مليح
وراها المحاسبة وراها المراقبة ؟؟؟ لعل رئيس الجمهورية السيد تبون عبد المجيد أو الوزير لول يلتفت لولايةالجلفة اينفض عليهاالبيروقراطية وغيرها؟؟؟ويشوف التسيير عنذ بعض المنتخبين والاداريين
بارك الله فيكم ياجماعة الجلفة انفو تقرير الله ايبارك .
ج ح الجلفة
(زائر)
23:44 23/08/2021
فهمونا لما دارو نواب المجلس الوطي طلب مقابلة وزير الصحة حول وضع الصحة بولاية الجلفة
راح رايس المجلس الشعبي الولائ لوزير الصحة قابل الوزير فاتهم
وعلاه مراحش قبل ؟؟؟؟؟ ول رايح ايقول الولاية 00حالة ول ايقول راه الوالي ومدير الصحة يخدمو ول بحال راح يشكا بيهم ؟؟
م ج الجلفة
(زائر)
13:40 24/08/2021
الكثرية مواطنين بلجلفة ايقول خيرات ولاية الجلفة متمتعين بيها قا بعض المسؤولين من جماعة بعض المنتخبين البارزين وبعض أصحاب الادارة ؟؟؟؟
ياعجب العجاب ادزاير كأنها ليهم وحدهم مع مقربيهم تقربا
والناس حاصلة البطالة ونقص السكن والحقرة من بعض المسؤولين
والصحة فيها نقص كبير خاصةالاكسجين والمنتخبين قي لجنة الصحة بالمزلش الولائ صح النوم ؟؟؟؟؟
مواطن
(زائر)
11:20 25/08/2021
شكرا للجميع
اولاد نايل
(زائر)
15:42 25/08/2021
اطلبوا حقوقكم في كل الخدمات والمشاريع من الولاية...اطرقوا ابواب المديريات الولائية حسب حاجاتكم...انتظموا في اطار جمعيات ...لان مديريات الولاية وجدت اساسا لخدمة المشاريع المحلية......اما مشاركة المواطنين في المشاريع الخيرية فتبقى من المحاسن التي يجب تثمينها

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(8 تعليقات سابقة)

اولاد نايل (زائر) 15:42 25/08/2021
اطلبوا حقوقكم في كل الخدمات والمشاريع من الولاية...اطرقوا ابواب المديريات الولائية حسب حاجاتكم...انتظموا في اطار جمعيات ...لان مديريات الولاية وجدت اساسا لخدمة المشاريع المحلية......اما مشاركة المواطنين في المشاريع الخيرية فتبقى من المحاسن التي يجب تثمينها
مواطن (زائر) 11:20 25/08/2021
شكرا للجميع
م ج الجلفة (زائر) 13:40 24/08/2021
الكثرية مواطنين بلجلفة ايقول خيرات ولاية الجلفة متمتعين بيها قا بعض المسؤولين من جماعة بعض المنتخبين البارزين وبعض أصحاب الادارة ؟؟؟؟
ياعجب العجاب ادزاير كأنها ليهم وحدهم مع مقربيهم تقربا
والناس حاصلة البطالة ونقص السكن والحقرة من بعض المسؤولين
والصحة فيها نقص كبير خاصةالاكسجين والمنتخبين قي لجنة الصحة بالمزلش الولائ صح النوم ؟؟؟؟؟
ج ح الجلفة (زائر) 23:44 23/08/2021
فهمونا لما دارو نواب المجلس الوطي طلب مقابلة وزير الصحة حول وضع الصحة بولاية الجلفة
راح رايس المجلس الشعبي الولائ لوزير الصحة قابل الوزير فاتهم
وعلاه مراحش قبل ؟؟؟؟؟ ول رايح ايقول الولاية 00حالة ول ايقول راه الوالي ومدير الصحة يخدمو ول بحال راح يشكا بيهم ؟؟
مواطن (زائر) 5:24 22/08/2021
نجاح الهبة الشعبية من طرف بعض المواطنين المنظمين والمحسنين ربي يحفظهم
وفشل بعض المسؤولين الاداريين ومنتخبين ا نتاع المجلس الولائ الشعبي بولاية الجلفة
لكن بعض المنتخبين في صوالحهم الخاصة اولعوايلهم لولصحابهم بنشطوفيها مليح مليح
وراها المحاسبة وراها المراقبة ؟؟؟ لعل رئيس الجمهورية السيد تبون عبد المجيد أو الوزير لول يلتفت لولايةالجلفة اينفض عليهاالبيروقراطية وغيرها؟؟؟ويشوف التسيير عنذ بعض المنتخبين والاداريين
بارك الله فيكم ياجماعة الجلفة انفو تقرير الله ايبارك .
سالم نعيم (زائر) 14:04 21/08/2021
مجهود جميل بارك الله فيكم
اخوكم في الله (زائر) 23:10 18/08/2021
اولا الشكر لله ولكل من ساهم في هذا العمل الخيري.
لكن لماذا لم يتم التوضيح بخصوص مبادرة حبيرش و رفاقه التي ستصل إن شاء الله قريبا من تركيا حسب الاخبار.
****** انشرو كل شيء و اوضحوا للناس كل شيء. اتصلوا بالخلية المشكلة و انشروا التفاصيل 5 ملايير. بارك الله فيكم.
تعقيب : تعقيب
(زائر)
0:07 19/08/2021
ولماذا لم تذكروا اسم المحسن الذي تبرع بثمن فرسه الا هو الذي تم تناسي اسمه. و*** ***
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7


أدوات المقال طباعة- تقييم
5.00
image
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة

آخر الأخبار


منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

  
آخر التعليقات



محمد محمد
في 11:41 17/09/2021