الجلفة إنفو - الوزير "نسيم ضيافات" : تشجيع الشباب على إستحداث المؤسسات المصغرة فرصة ثمينة للإقلاع الإقتصادي (فيديو و صور)
الرئيسية | اقتصاد و تنمية | الوزير "نسيم ضيافات" : تشجيع الشباب على إستحداث المؤسسات المصغرة فرصة ثمينة للإقلاع الإقتصادي (فيديو و صور)
أشرف على افتتاح الطبعة الأولى للصالون الجهوي للمؤسسات المصغرة بالجلفة
الوزير "نسيم ضيافات" : تشجيع الشباب على إستحداث المؤسسات المصغرة فرصة ثمينة للإقلاع الإقتصادي (فيديو و صور)
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات اليوم الثلاثاء بالجلفة بأن "تشجيع الشباب على استحداث المؤسسات المصغرة و ترقية نشاطها فرصة ثمينة لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود و تعزيز بناء الجزائر الجديدة" .

و أوضح ضيافات في تصريح له على هامش إشرافه على افتتاح الطبعة الأولى للصالون الجهوي للمؤسسات المصغرة بالمركب الرياضي أول نوفمبر بمدينة الجلفة  بأن "رهان الاقتصاد الوطني و الدفع به للأمام من خلال المؤسسات المصغرة، يعتمد على ترقية هذه اللبنات و مرافقة أصحابها لاسيما من عنصر الشباب الذين يعول عليهم بدرجة كبيرة لجعل أفكار مشاريعهم رافدا اقتصاديا".

و قال الوزير أنه بعد سنتين من إعداد منظومة قانونية جديدة و دعم نشاط الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية و التي جاءت بفضل توجيهات رئيس الجمهورية، سيساهم في تحقيق إقلاع اقتصادي مع بداية سنة 2022 مشيرا إلى أن هذا ما تم التحضير له جيدا و توفير كل الإمكانيات اللازمة له.

و أضاف ضيافات بأن نجاح نشاط المؤسسات المصغرة في ترقية المنتوج المحلي سيسمح بتحقيق الاكتفاء في السوق الوطنية وبالتالي توقيف الإستيراد.

و في هذا السياق، أشاد الوزير بما تحققه العديد من النماذج الناجحة لمؤسسات مصغرة و التي تشارك في هذه الطبعة الأولى من الصالون الجهوي الذي ينظم لأول مرة بولاية الجلفة مشيرا إلى أن هذه الولاية التي لها إمكانيات كبيرة من شأنها
ترقية الاقتصاد لاسيما إنشاء 31 منطقة نشاط مصغرة منها أربع مناطق نموذجية ستساهم في فتح الفرصة أمام الشباب لخلق مؤسسات مصغرة .

يذكر أنه يشارك في هذا الصالون الجهوي الذي ستتواصل فعالياته لمدة ثلاثة أيام نحو 80 مؤسسة مصغرة ممولة من قبل الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية "أناد" بالإضافة إلى مؤسسات أخرى ممولة من مختلف أجهزة الدعم الأخرى بتعداد كلي يصل إلى 120 عارضا يمثلون عدة ولايات.

وتنشط هذه المؤسسات المصغرة المشاركة في هذا الصالون الذي يحمل شعار "من أجل اقتصاد بديل" في عدة مجالات كالصناعة الغذائية والتحويلية، المناولة في قطع غيار السيارات، صناعة النسيج، البناء، الصناعة الصيدلانية و استرجاع النفايات
البلاستيكية وتحويلها.

و كان الوزير قد استهل برنامجه لليوم الثاني من هذه الزيارة، بالإشراف على تجديد إمضاء اتفاقية التعاون بين جامعة "زيان عاشور" بالجلفة والفرع المحلي الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية في إطار تعزيز نشاط دار المقاولاتية، و قبل ذلك تم بقاعة المحاضرات الكبرى عرض فيديو يبرز أهم المكاسب المحققة في ميدان المؤسسات المصغرة وتعهدات رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

وبكلية العلوم الدقيقة والإعلام الآلي وقف السيد ضيافات على مشاريع مبتكرة لطلبة الكلية بجامعة الشهيد زيان عاشور ، كما زار السيد الوزير دار المقاولاتية وكانت مناسبة للحديث مع طلبة الجامعة حول أهمية حمل مشاريع ابتكارية من أجل المساهمة في الاقلاع الاقتصادي .

و اختتم ضيافات زيارته للجلفة، بمعاينة نشاط مؤسسة تكوينية خاصة مستفيدة من دعم الدولة، كما أشرف بالمسرح الجهوي ” أحمد بن بوزيد” على توزيع شهادات استفادة من دعم أجهزة الدولة .

استحداث المؤسسات المصغرة: نحو إشراك المنتخبين المحليين مستقبلا في وضع خارطة النشاطات

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات مساء أمس الإثنين بالجلفة، بأنه يعول مستقبلا إشراك المنتخبين المحليين عبر مختلف ولايات الوطن لأجل وضع خارطة النشاطات للموافقة على تمويل أصحاب المشاريع واستحداث المؤسسات المصغرة.

وأوضح السيد ضيافات في تصريح على هامش زيارته لولاية الجلفة، بأنه هذا المسعى الذي سيعزز إشراك المنتخبين المحليين من رؤساء مجالس بلدية ومجالس ولائية يأتي في سياق أن هؤلاء المسؤولين هم من يدركون حقيقة احتياجات مناطقهم وطبيعة نشاط المؤسسات المصغرة -ذات الطلب- عبر بلدياتهم وكذا هم من يعرفون ذهنية الشباب في أوساطهم.

وأشار في ذات السياق إلى "أن الجزائر بحجمها الجغرافي الشاسع هي متنوعة من حيث خصوصية كل مناطقها التي يجب أن تتلاءم فيها طبيعة نشاط المؤسسات المصغرة بحسب حاجة السوق لها، في سبيل ترقية الاقتصاد الوطني".

كما أبرز الأهمية التي تكتسيها المؤسسات المصغرة في بناء الإقتصاد الوطني مشيرا إلى دورها الكبير كون معظم الدول الكبرى ذات الإقتصاديات الناجحة تعتمد بنسبة 40 على المؤسسات المصغرة.

فيديوهات و صور زيارة الوزير ضيافات للجلفة

 

للبقاء على اطلاع دائم بالأخبار عبر جريدتكم "الجلفة إنفو" الإلكترونية و تلقي الإشعارات، قم بتحميل تطبيق الجلفة انفو

قم بتحميل تطبيق الجلفة انفو

عدد القراءات : 1019 | عدد قراءات اليوم : 5

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .


التعليقات :
(0 تعليقات سابقة)

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: | عرض:

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(0 تعليقات سابقة)

المجموع: | عرض:


أدوات المقال طباعة- تقييم
5.00
image
         أقلام
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة

آخر الأخبار


منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

  
آخر التعليقات