الجلفة إنفو للأخبار - الشركة الجزائرية للحوم الحمراء تشرع في إبرام عقود الشراكة مع مربي المواشي
الرئيسية | اقتصاد و تنمية | الشركة الجزائرية للحوم الحمراء تشرع في إبرام عقود الشراكة مع مربي المواشي

يهدف إلى استقرار أسعار لحوم الغنم في حدود 1100 دج للكلغ
الشركة الجزائرية للحوم الحمراء تشرع في إبرام عقود الشراكة مع مربي المواشي
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

شرعت أمس الأحد بالجزائر العاصمة، الشركة الجزائرية للحوم الحمراء "ألفيار" (فرع مجمع الصناعات الغذائية واللوجستيك "أغرولوغ") في إبرام عقود شراكة مع المربين المنتمين للفيدرالية الوطنية لمربي المواشي، والتي من شأنها تطوير الانتاج الوطني من اللحوم الحمراء.

وتم الامضاء على أولى عقود الشراكة بين المربين و"ألفيار" التي تسير المذابح الصناعية الكبرى الواقعة بحاسي بحبح (الجلفة) وعين مليلة (أم البواقي) وبوقطب (البيض)، بحضور وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني.

وتندرج هذه العقود في إطار تجسيد اتفاقية الشراكة بين مجمع "أغرولوغ" والفيدرالية الوطنية للمربين الموقعة في سبتمبر الماضي والتي ترمي إلى تطوير شعبة اللحوم الحمراء عن طريق إقامة نظام ثلاثي يجمع المربين والمذابح والديوان الوطني لتغذية الأنعام "أوناب".

ووفقا لهذا النظام الثلاثي، فإن المربين سيتمكنون من الحصول على الأعلاف بأسعار مدروسة (عن طريق أوناب) مقابل تزويد المركبات الجهوية التابعة لـ"ألفيار" باللحوم الحمراء. وتلتزم "ألفيار" بتوفير بنية تحتية وفق المعايير الدولية وبضمان منافذ لتسويق اللحوم الحمراء.

واعتبر السيد حمداني أن هذا النظام الثلاثي يكرس شراكة مربحة لجميع الأطراف، من شأنها المساهمة في ضبط السوق وتوفير لحوم حمراء بأسعار معقولة لفائدة المستهلك النهائي.

وأكد أن هذه الشراكة ستسمح أيضا بتحفيز الموالين على رفع طاقتهم الانتاجية مضيفا وبتقليص حلقة الوسطاء وبالتالي القضاء على المضاربة وخفض الأسعار في الأسواق.

وفي هذا السياق، شدد على ضرورة انضمام أكبر عدد من الموالين لهذا النظام الثلاثي عن طريق إبرام عقود شراكة مع "ألفيار" من أجل تطوير هذه الشعبة.

من جهته، أكد رئيس الفيدرالية الوطنية للمربي المواشي جيلالي عزاوي، أن هذا النظام الجديد سيسمح برفع الغبن عن الموالين الذين يعانون من الجفاف بسبب شح الأمطار، ومن غلاء أسعار العلف، ومن صعوبة التسويق.

واعتبر أن تنفيذ هذا النظام سيساهم في رفع انتاج اللحوم وهو ما "سيؤدي لا محالة إلى خفض اسعار لحوم الغنم في الاسواق".

أما الرئيس المدير العام لـ"ألفيار" لمين دراجي، فقد أشار إلى الدور الهام الذي ستلعبه الشركة في هذا النظام، حيث ستضمن وفرة الأعلاف الضرورية بثمن معقول لتغذية المواشي كما ستضمن نقل المنتوج إلى المذابح الكبرى وتسويقه بسعر يكون في متناول لفائدة المستهلك في احسن الاجال.

ووفقا لتصريحات الرئيس المدير العام، فإن هذا النظام يستهدف استقرار أسعار لحوم الغنم في حدود 1100 دج للكيلوغرام الواحد.

عدد القراءات : 823 | عدد قراءات اليوم : 1

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .


التعليقات :
(0 تعليقات سابقة)

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: | عرض:

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(0 تعليقات سابقة)

المجموع: | عرض:


أدوات المقال طباعة- تقييم
0
image
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة

آخر الأخبار
منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

  
آخر التعليقات