الجلفة إنفو للأخبار - نهاية التجارب التقنية لخط قطار "بوقزول – تيسمسيلت" المارّ ببلديتي حاسي فدول وسيدي لعجال
الرئيسية | اقتصاد و تنمية | نهاية التجارب التقنية لخط قطار "بوقزول – تيسمسيلت" المارّ ببلديتي حاسي فدول وسيدي لعجال

في انتظار اعلان مناصب العمل من طرف شركة النقل بالسكك الحديدية
نهاية التجارب التقنية لخط قطار "بوقزول – تيسمسيلت" المارّ ببلديتي حاسي فدول وسيدي لعجال
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

أعلنت اليوم الأحد "الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية‎" عن نهاية ناجحة للرحلة التجريبية لخط السكة الحديدية "بوقزول – تيسمسيلت" على مسافة 139 كم وبسرعة قطارات يصل مداها إلى 160 كلم في الساعة.

ويشمل هذا الخط كلا من محطات بوقزول والعقيد بوقرة وحاسي فدول وسيدي لعجال والشهبونية ثم تيسمسيلت. حيث شملت التجارب التقنية معايير الإشارة والإتصالات الحديثة على أن يتم المشروع بعدها للإستغلال والتسيير من طرف الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

وقد سبق هذا المقطع تجارب على المقطع الأول الرابط بين المسيلة وبوغزول على مسافة 151 كم مرورا ببلدية البيرين التي توجد بها محطة عصرية. وهكذا سيكون طول الخط "المسيلة – تيسمسيلت" 290 كم ويقطع ولاية الجلفة في 03 بلديات استفادت من 03 محطات وهي البيرين وسيدي لعجال وحاسي فدول. وقد أصدر المدير العام للوكالة السيد "عز الدين فريدي" لدى تفقده للمحطات، تعليمات تمثلت في ضرورة الإنتهاء من كل الرتوشات المتبقية على مستوى المحطات، بالإضافة إلى تهيئة الفضاءات الخارجية لإستقبال المسافرين في أحسن الظروف و ضمان خدمة عمومية راقية، لتسليم المشروع قريبا، حسب ما نشرته الصفحة الرسمية لوكالة مشاريع السكة الحديدية.

ويُنتظر أن تستفيد بلديتا حاسي فدول وسيدي لعجال من 13 منصبا لكل واحدة منهما كما هو الشأن مع بلدية البيرين. هذه الأخيرة استفادت من مناصب شغل أعلنت عنها "الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية" في جويلية 2021 عن طريق ملحقة البيرين للوكالة الولائية للتشغيل بولاية الجلفة. ويتعلق الأمر بمناصب عمل غير محدودة المدة (CDI) لأربعة (04) مناصب عون شباك بشروط الثالثة ثانوي (علمي، تقني) أقل من 30 سنة مع تسوية الخدمة الوطنية وشرط الإقامة بالبيرين. وأربعة (04) مناصب أخرى "عامل يومي" بنفس الشروط ما عدا المستوى الرابعة متوسط. ومنصب واحد (01) رئيس محطة بنفس الشروط ما عدا الشهادة المطلوبة وهي الليسانس (في الإلكترونيك أو الإلكتروميكانيك أو الإلكتروتقني أو الهندسة الكهربائية أو الهندسة الميكانيكية أو الرياضيات والإعلام الآلي). وأربعة (04) مناصب لـ "مؤشر وعامل على تحويل السكة الحديدية" بنفس الشروط السابقة ما عدا المستوى وهو شهادة الباكالوريا العلمية أو التقنية.

جدير بالذكر أن الوكالة قد أعلنت منذ أسبوع أن الأشغال متواصلة بمشروع خط السكة الحديدية "الجلفة –بوقزول" وقد بلغت في جويلية الماضي نسبة 86% على طول 140 كلم وبسرعة قطارات تصل الى 220 كلم في الساعة. وهي نفس السرعة لخط "الجلفة – الأغواط" على مسافة 110 كم والذي بلغت نسبة إنجازه 80% في جوان الفارط.

محطة البيرين

محطة سيدي لعجال

عدد القراءات : 8640 | عدد قراءات اليوم : 31

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .


التعليقات :
(2 تعليقات سابقة)

لسبط الطيب
(زائر)
20:27 04/10/2021
ان شاء الله ولاية الجلفة تستفاد من برنامج تحكميلي مثل خنشلة.لربط الولاية بالعالم الخارجي ربط الولاية بخطوط السكك الحديدية وعصرنة الطرق الوطنية.الطريق الوطني رقم 01 الرابطة بين الشمال والجنوبي و الطريق الوطني 46بين الشرق والغرب لتحريك الحياة الاقتصادية و الاجتماعية للولاية التي تعاني من البطالة والانغلاق على بقية الولايات وكثرة القهاوي .وخط السكك الحديدية الجلفة.البيض
لخصر
(زائر)
15:45 06/10/2021
اظن هناك محطة اخرى في منطقة الخشم تابعة لتراب بلدية عين وسارة الجلفة قريبا من الطريق الوطني رقم واحد

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(2 تعليقات سابقة)

لخصر (زائر) 15:45 06/10/2021
اظن هناك محطة اخرى في منطقة الخشم تابعة لتراب بلدية عين وسارة الجلفة قريبا من الطريق الوطني رقم واحد
لسبط الطيب (زائر) 20:27 04/10/2021
ان شاء الله ولاية الجلفة تستفاد من برنامج تحكميلي مثل خنشلة.لربط الولاية بالعالم الخارجي ربط الولاية بخطوط السكك الحديدية وعصرنة الطرق الوطنية.الطريق الوطني رقم 01 الرابطة بين الشمال والجنوبي و الطريق الوطني 46بين الشرق والغرب لتحريك الحياة الاقتصادية و الاجتماعية للولاية التي تعاني من البطالة والانغلاق على بقية الولايات وكثرة القهاوي .وخط السكك الحديدية الجلفة.البيض
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2


أدوات المقال طباعة- تقييم
0
image
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة

آخر الأخبار


منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

  
آخر التعليقات